آخر تحديث : 01:15 AM - الجمعة 24- رمضان- 1439 هـ 8-يونيو- 2018 م

محافظ الطائف يكرم الفائزين بجوائز مسابقات أدبي الطائف الممولة من الزايدي ب100ألف ريال

محافظ الطائف يكرم الفائزين بجوائز مسابقات أدبي الطائف الممولة من الزايدي ب100ألف ريال

محافظ الطائف يكرم الفائزين بجوائز مسابقات أدبي الطائف الممولة من الزايدي ب100ألف ريال

في كرنفال ثقافي فريد :

 

محافظ الطائف يكرم الفائزين بجوائز مسابقات أدبي الطائف الممولة من الزايدي ب100ألف ريال

 

كرم معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني الفائزين بجائزة نادي الطائف الأدبي الثقافي الممولة من قبل رجل الأعمال المعروف الأستاذ مشعل بن سرور الزايدي  والبالغ قيمتها 100000ريال وذلك مساء أمس الثلاثاء بمقر النادي بالفيصلية وسط حضور كبير شهدته قاعات النادي من المثقفين والمثقفات .

وكان معالي محافظ الطائف قد افتتح المعرض التشكيلي المصاحب لفناني وفنانات جماعة فرقد الإبداعية واستمع إلى شرح مفصل عن اللوحات الفنية من قبل الفنان ماجد الراسم ، ثم زار معاليه مقر مبادرة تبادل الكتب التي تم تدشينها مؤخرا بالنادي ضمن فعاليات مشروع ملتقى مكة الثقافي ( كيف نكون قدوة ؟ ) .

إثر ذلك زار مكتبة النادي واطلع على محتوياتها وسجل كلمة في سجل الزيارات .

بدأ بعد ذلك الحفل الخطابي الذي قدمه الأستاذ أمين العصري سكرتير الجائزة   بكلمة لرئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ عطا الله بن مسفر الجعيد شكر فيها معالي المحافظ  على حضوره ورعايته للحفل ، وأشاد بالدعم الذي حظيت به الجائزة من رجل الأعمال مشعل بن سرور الزايدي  والبالغ قيمتها 100000ريال قائلا إن الزايدي ابن بار لمدينته الطائف ومن الشخصيات الداعمة للحركة الأدبية والثقافية والاجتماعية على مستوى الوطن .

وأشار الجعيد إلى أن مناسبة حفل التكريم تتنفس من رئتين ميمونة العطاء برعاية وحضور  معالي محافظ الطائف  ورئة الامتنان بوفاء رجل الأعمال مشعل الزايدي  لأبنائه وبناته في هذه الجائزة ، معبرا عن ذلك بأبيات شعرية قال فيها :

الســــــــعد أقبـــــل ميمــــونا بطــــلته   ...   نلقاه بالحــــب في نادي مدينته

يرعى الثقـــافة عن حب ومفخــــــــرة ...  فالطائف اليوم تحيا مثل زهــرته

 لم يدخر أي جهــدٍ في رعــــــــايته   .... بـــل أيدتـــه وزادت من عزيمته

والشكر يعطى لراعي الفضل مشعلنا .... قد كان شهما كريما في هديتــــه

 

كما زف الجعيد فوز مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الفنان التشكيلي فيصل بن خالد الخديدي  على تكريمه في جائزة مركز باديب للهوية الوطنية في الفنون التشكيلية والتي ستقام الاسبوع المقبل في جمهورية مصر العربية .

وعبر الجعيد عن سعادته وشكره بتشريف الدكتور عثمان الصيني رئيس تحرير صحيفة الوطن لحفل الجائزة قائلا  إنه شرف كبير أن يفاجئنا الدكتور عثمان بحضور هذا الحفل وهو الشخصية الثقافية التي ساهمت في الأخذ بيد العديد من أبناء وبنات الطائف عندما كان سكرتيرا للنادي وعضوا لمجلس إدارته قبل أكثر من عشرين عاما وقد شرفت بأن أكون ممن حظي بدعم  الدكتور عثمان الصيني ولولاه لما كنت في هذا المكان .

وزف الجعيد في كلمته بشرى للنادي وللمثقفين والمثقفات بمبادرة تقدم بها الدكتور عائض الثبيتي وهو من الشخصيات الثقافية المعروفة بالطائف واللامعة على مستوى المملكة عن إطلاق (جائزة الدكتور عائض الثبيتي لتطبيقات التفكير العلمي والبناء المعرفي ) بقيمة 100000ريال .

من جهته قال الدكتور عائض الثبيتي إن إعلانه عن جائزة لتطبيقات التفكير العلمي والبناء المعرفي ، تقدم للجيل الصاعد بتفكير وأداء علمي قائلا : يسرني أن أعلن عن هذه الجائزة  بكل فخر واعتزاز من مؤسسة ثقافية  وأقدمها لكافة أبناء وطننا العزيز ولعلها أيضا تنحو منحى آخر إلى ميدان أوسع  ولا يضيق بها صدر الأرض  ونحن نعيش في الكوكب  الكبير ونعيش في مجال أوسع نعلن عن تفاصيلها لاحقا .

إثر ذلك استعرض مقرر الجائزة الدكتور أحمد بن عيسى الهلالي عضو مجلس الإدارة  والمسؤول الإداري بالنادي نشأة الجائزة  وفروعها والمراحل التي مرت بها حيث أشار إلى أنه  بلغ عدد المشاركين سبعين مشاركا ومشاركة  في كافة الفروع .

أعلن بعد ذلك مدير  جمعية الثقافة والفنون الأستاذ فيصل بن خالد الخديدي  أسماء الفائزين في مسابقة اللوحة الفنية  بتقنية التايبو قرافي

حيث فاز بجائزة المركز الأول  وقيمتها 10000 الفنان ماجد القثامي ، وفازت الطالبة المبدعة فرح عبد العزيز الزنبحي بجائزة المركز الثاني وقيمتها 7000 ريال  ولعدم استيفاء بقية اللوحات لمعايير وشروط المسابقة فقد تم حجب جائزة المركز الثالث  والتي قيمتها 5000 ريال

أعلن بعد ذلك الأستاذ علي بن خضر الثبيتي أسماء الفائزين في مسابقة المقالة العلمية حيث فاز الباحث الأستاذ سمير  منصور بجائزة المركز الأول  وقيمتها 10000 ريال ، وفاز الباحث  سعد الغنامي بالمركز الثاني  وقيمتها 7000   وفازت بجائزة المركز الثالث  الباحثة ابتهال العتيبي  وقيمتها 5000 ريال .

أعلن بعد ذلك الأستاذ الشاعر أحمد بن ابراهيم البوق مدير مركز أبحاث الحياة الفطرية وإنمائها و عضو الجمعية العمومية بالنادي أسماء الفائزين في فرع الشعر حيث حصل على جائزة المركز الأول وقيمتها 10000 ريال الشاعر الشاب بكر مستور عابد  فيما حصلت الشاعرة ليلى فرحان  على جائزة المركز الثاني وقيمتها 7000ريال وحصل الشاعر الشاب سلطان العصيمي على جائزة المركز الثالث  بقيمة 5000ريال .

ألقى بعد ذلك الشاعر بكر مستور عابد قصيدته الفائزة في المسابقة أمام الحضور

وقد كرم معالي محافظ الطائف الفائزين وقدمت لهم الدروع التذكارية وشهادات براءة فوزهم في المسابقة ، كما كرم داعم الجائزة رجل الأعمال مشعل بن سرور الزايدي واستلم التكريم نيابة عنه  شقيقه الأستاذ نافع بن سرور الزايدي فيما كرمت عضو مجلس إدارة النادي الأستاذة أحلام الثقفي الفائزات في المسابقة في الصالة النسائية بالنادي .

وفي نهاية الحفل قدم رئيس مجلس إدارة النادي درعا تقديريا  لمعالي محافظ الطائف على رعايته لهذه المناسبة  شاركه في تقديمه الدكتور عثمان الصيني رئيس تحرير صحيفة الوطن

وعضو مجلس إدارة النادي وسكرتيره سابقا .

وكان الحفل قد شهد فقرات غنائية وفنية تعكس فنون التراث الطائفي  حيث قدم كل من الفنان عبد الرحمن المالكي  وبدر الغامدي  عدة مقاطع غنائية من لون  الحدري كما قدما اغنيتين للفنانين الراحلين  فوزي محسون وطلال مداح .

وتم تقديم عرض مرئي للوحات الفنية الفائزة و المشاركة ومقاطع غنائية وموسيقية مصاحبة  من تنفيذ الفنان عدنان الخمري  تحت إشراف المخرج المسرحي عبد العزيز عسيري عضو مجلس الإدارة والمسؤول المالي بالنادي .